محيي إسماعيل : الساحة الفنية الآن تدعو للقيئ والاشمئزاز ، ونحتاج إلى فنانين ذوي أخلاق !

شرم الشيخ – محمد يحيى .

 

على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته ال4 ، أقيمت ندوة تكريم الفنان محيي إسماعيل ، بحضور سيدة المسرح سميحة أيوب والفنانة سميرة عبد العزيز ، والفنان محسن منصور، والمخرج ناصر عبد المنعم والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان  .

بدأت الندوة بتقديم أهم أعمال ومسيرة النجم محيى إسماعيل من قبل الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر والذي قدم وثائق حول تكريم محيى إسماعيل من قبل البرلمان الكندي، و كشف عن اسم كتابه القادم عن التعقيدات النفسية، كما وتحدث المخرج مازن الغرباوي عن أسباب تكريم النجم محيى إسماعيل وحيثيات اختياره.

 

بدأ إسماعيل الندوة برواية أحد المواقف التي جمعته بالراحل سعد الدين وهبة الذي طلب منه أن يترك شعره كي يشبه القذافي، وسافر معه إلى ليبيا، وقام بمقابلة القذافي وعرض عليه تقديم شخصيته في فيلم من كتابته ، وأكد محيى أن الفيلم جاهز للتصوير وجهة الإنتاج موجودة وابنة القذافي قد وافقت عليه، وينتظر فقط عودته لليبيا مره أخرى، وقال إسماعيل: عرض علي تصوير القذافي في فيلم أمريكي، و لكني رفضت، لكي لا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصويري .

وتحدث محيى إسماعيل عن مسرح الـ ١٠٠ كرسي، وقال: جاءت الفكرة علي يد دكتور عبد المنعم سليم بعد عودته من الخارج، وكان لديه فكرة المسرحيات في القاعات الصغيرة، فقدمنا مسرح ١٠٠ كرسي بالمركز الثقافي التشيكي، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، وكان يتم عرض فيلم عالمي، وفي أحد الليالي وقف الفنان محمود مرسي لمدة ساعتان لمشاهدة فيلم.

 

هذاوطالب خلال الندوة الفنان محيى إسماعيل الدولة بمحاربة الدنس الذي أصبح موجود علي الشاشات، قائلاً: “فإذا كانت الدولة تحارب الفساد فهذا أحد أنواع الفساد، فيجب قرار سيادي أن يأتي من فوق، لأن السلم يتم تنظيفه من أطعلى إلى أسفل ”.

 

وعن رأيه في الأجيال الجديدة قال: الجيل الجديد لا يحتاج ورش تمثيل بل يحتاج إلى الأخلاق، وهذا حقيقي فيجب ربط هؤلاء الممثلين من أيديهم وأرجلهم لمحاسبتهم على ما يقدموه ” على حد قوله .

 

وبسؤاله عن حياته الخاصة قال: “تزوجت وأنا في الخمسين من عمري من أمرأة كانت من أحد أقاربي، ولم يراها أحد، وعيشنا معا ١٠ سنوات حتى توافاها الله من ٣ سنوات بفيروس سي. وأوضح إسماعيل أن سعاد حسني ارتدت كل الأحاسيس، لكن فاتن حمامه ارتدت كل الملابس، غير كده كل الفنانات جيدات لكني استثني سعاد وفاتن .

 

الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، أما الدكتورة إنجى البستاوى فهى المدير التنفيذى للمهرجان، ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس محمد يوسف وعلا جمال الدين – رئيس قطاع السياحة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page