علاج التهاب المفاصل يدخل في علاج الكورونا

 

كتبت رحمة  جبر

“كولشيسين” هو إسم دواء وفقا للموقع الأمريكي “Healthyday News”،وهو دواء مضاد للإلتهاب يتم وصفه منذ مدة طويلة كعلاج للنقرس،والنقرس هو شكل من اشكال إلتهاب المفاصل،كان يصنع الدواء من البداية من زهرة الزعفران،بينما يستخدم الأطباء أحيانا “الكولشيسين” لعلاج إلتهاب التامور،حيث يصاب الكيس المحيط بالقلب بالتهاب.

والمفاجئ في الأمر أن الباحثون في الولايات المتحدة وكندا بإختباره لمنع مرض الكورونا،قال الدكتور راندي كرون ، اختصاصي أمراض الروماتيزم في جامعة ألاباما في برمنجهام: “أعتقد أن هناك أدلة قوية على أن عاصفة السيتوكين متورطة فى التسبب بالمرض، ففي عاصفة السيتوكين ، ينتقل الجهاز المناعي بشكل مفرط ، ويغمر الجسم بالبروتينات (السيتوكينات) التي تسبب التهابًا واسع النطاق. وهذا يسبب في كثير من الأحيان تلفا قاتلا للأعضاء.
ولكن السؤال هنا هل أي مضاد لإلتهاب المفاصل يجدي نفعا في علاج الكورونا ولماذا تم إختيار الكولوشيسين بالذات دونا عن غيره؟!

عندما سأل الباحث “برسيلا هسو” أستاذ الطب في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو (UCSF)، هذا السؤال قال “إن دراسة الكولشيسين مختلفة، مضيفا أن أحد الجوانب الفريدة هو أننا نحاول أن نصل إلى ذلك قبل أن يحتاج الناس إلى دخول المستشفى”.
كما أضاف الباحث برسيلا مميزات الكولشيسين وفقا للتقرير، والتي يتم إعطاؤها عن طريق الحقن أو الحقن، من السهل ت

ناول أقراص الكولشيسين وغير مكلفة، وله تاريخ طويل من الاستخدام الآمن للنقرس، وأضاف “هيسو” أنه بالإضافة إلى ذلك، وجدت تجربة حديثة أن جرعة منخفضة من الكولشيسين تفيد الأشخاص الذين عانوا مؤخرًا من أزمة قلبية قلل المرضى الذين تناولوا قرصًا واحدًا يوميًا من خطر الإصابة بمزيد من مضاعفات القلب أو السكتة الدماغية على مدار العامين المقبلين، كما تم إختيار حوالي ٦٠٠٠ من المرضي بالكورونا ،يزداد عمرهم عن ٦٩عاما ،من المفترض ان يتلقو العلاج عن طريق البريد وهم في منازلهم وسيتم متابعتهم عن طريق الهاتف او الفيديو وستتم هذه الإجرائات علي مدار شهر واحد وفي خلال هذا الشهر سيتم تحديد إذا كان هذا الدواء سيساعد علي تقليل نزول هذه الحالات إلي المشفي أم سيؤدي إلي المزيد من حالات الوفاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *