انطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي لمبادرة ابدأ حياة


انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الصحفي لمبادرة إبدأ حياة وذلك بمكتبة الجامعة الامريكية “الجريك كامبس” بوسط القاهرة.

وتناول الموتمر الصحفي خطة مؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي لتعزيز جهود أعادة تأهيل ودمج السجناء قبل وعقب الأفراج عنهم وذلك بمبادرة إبدأ حياة والمقرر عقده يومي 5-6 نوفمبر 2019 فندق بيراميزا الدقي .

وذلك لعرض نتائج و خبرات مشروع أبدأ حياه, الممول من مؤسسة دروسوس ومشروعات أخري ممولة لصالح تعزيز فرص إعادة التأهيل و الدمج الاجتماعي للسجناء المفرج عنهم .

حيث يشارك في المؤتمر أعضاء من البرلمان المصري, وقيادات وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعي بالإضافة إلى الجهات التنفيذية ذات الصلة ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بمكافحة مسببات العودة للجريمة .

وذلك في إطار تحسين جودة الحياة , وفي إطار استراتيجة مصر 2030 , وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة على المستوى المحلي والإقليمي .

بالإضافة إلى التوجه قدماً نحو المشاركة في تقديم الدروس المستفادة من خلال عدد من المشاريع المحلية والدولية التي تم تنفيذها تحت رعاية مؤسسة دروسوس من التجارب الممثلة لمشروعات جمعية أطفال السجينات – حياة جديدة , ومشروع الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات, ومشروع ابدأ حياه لمؤسسة حياه للتنمية ، بالمشاركة مع عرض خبرات التجارب الدولية في المنطقة العربية.

يتضمن المؤتمر عرض لبرنامج التأهيل والدمج النفسي ( المهارات التكيفية التخصصية ), الذي تم تطويره بمؤسسة حياه للتنمية والدمج المجتمعي, كأحد خطوات التأهيل والدمج المجتمعي بإستخدام الوسائل الغير التقليدية.
كذلك عرض للتجارب الدولية ممثلة في عدد من المشروعات الدولية من خلال تجربة , مؤسسة محمد السادس – , ومؤسسة من أجل الحق في محاكمة عادلة بالمغرب و أضاءات علي برامج أعادة تأهيل ودمج السجينات بالأردن.

وفي ضوء برامج التأهيل النفسي و العلاج بالفن يتم عرض تجربة جمعية الرعاية اللاحقة للثقافة والفن داخل السجون الأردنية, في إطار الاستفادة من التجارب المحلية والدولية الرائدة في المجال.
كما سيتم عرض مبادرات لبعض الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدنى فى اطار أعادة الادماج في مجال التمكين الأقتصادي .
كما يتم خلال المؤتمر ايضا معرض التصوير الفوتوغرافي ( احتضان ) .
وتقديم أولي التجارب لسيدات حياة من خلال عرض الحكي المسرحي ( جوه البرواز )
ولذا تدعوا المؤسسة كافة الاطراف المعنية لإستدعاء وحشد كافة الجهود من أجل العمل معا, نحو تفعيل العمل المشترك علي المستوي الوطني من أجل التأهيل والدمج المجتمعي للسجناء, وتشجيع المبادرات المرتبطة برعاية السجناء السابقين بهدف مكافحة العودة للجريمة , للوصول إلى مجتمع أفضل بلا وصم ولا تمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *